كيفية الربح من جوجل أدسنس في الجزائر 2020

بعد حديثنا في بعض مواضيع الربح من الإنترنت و العمل الحر في الجزائر خصوصا منها التجارة الإلكترونية ، سألني البعض عن جوجل أدسنس و كيف يمكننا الربح من خلاله ، و طبعا لن أردهم خائبين .
يعتبر جوجل أدسنس أشهر وسيلة تقريبا للربح من الإنترنت و حتى أسهلها ، لأنه لا يحتوي على أي تعقيدات فقط إنشاء محتوى و عرض إعلاناتك ثم الربح منه .
لكن أولا دعونا نتعرف عن برنامج جوجل أدسنس و كيف يمكننا الإستفادة منه و الإعتماد عليه في تحقيق مداخيل معتبرة خصوصا في الجزائر .

ماهو جوجل أدسنس ؟

أدسنس ، هو عبارة عن برنامج إعلاني أو شبكة إعلانية تابعة للعملاق جوجل ، حيث يسمح لك أدسنس بعرض إعلانات مثل التي تراها في موقعنا أو قنوات اليوتيوب ، و كل ما وصل الإعلان لأشخاص أكثر و نقرات أكثر حصلت على أرباح أكبر ( حذاري من النقرات الغير شرعية سنتطرق لها في موضوع لاحق ) .

ماهي شروط إنشاء حساب في جوجل أدسنس ؟

لإنشاء حساب في برنامج أدسنس adsense ، يتطلب ذلك بعض الشروط البسيطة ، و تتلخص في أن يفوق سنك الـ 18 ، و عدم إمتلاكك لأي حساب آخر على أدسنس ، بالإضافة لقناة يوتيوب أو موقع ويب يقدم محتوى حصري غير منسوخ .
بالنسبة لقنوات اليوت…

بحث هذه المدونة الإلكترونية

ماهو بنك بايسيرا paysera ؟ و لماذا هو أفضل بنك إلكتروني 2020

بنك بايسيرا Paysera هو بنك إلكتروني ليتواني ينتمي إلى الإتحاد الأوروبي ، يمكنك عبره الاستفادة من حساب بنكي أوروبي مع رقم IBAN و SWIFT CODE و يدعم الدول العربية ، كما يمنحك بطاقة فيزا كارد صالحة لمدة أربع سنوات تقدم لنا العديد من الخدمات مثل الشراء من الإنترنت و تفعيل البايبال و السحب من الصراف الآلي و التمتع بجميع خصائص أي بطاقة فيزا أخرى .
قد يهمك : هل شركة بايسيرا عبارة عن بنك أو مجرد محفظة تقدم خدمات إلكترونية ؟
قد يهمك : عيوب الباي بال العربي و الفرق بين تفعيله بفيزا كارد أو ماستر كارد
قد يهمك : إحذر من هذا الخطأ عند طلب بطاقة بايسيرا حتى لا تخسرها





شروط الإستفادة من خدمات بايسيرا 
للإستفادة من الخدمات المميزة لهذا البنك اللايتواني ، هناك شروط بسيطة ، أولها أن يفوق سنك 16 سنة ، و الثاني أن تحوز على بطاقة بيومترية سواءا كانت بطاقة تعريف أو جواز سفر و ذلك لتفعيل حسابك في بنك بايسرا .

مراحل تفعيل حساب بايسيرا تفعيلا كاملا 
طبعا لن يكون بإمكانك الإستفادة من مميزات بنك بايسيرا و خدماته إلى بعد تفعيل الحساب ، و طبعا بعد إنشاء الحساب من موقعه الرسمي من هنا تحتاج لتفعيل الحساب ، و لتفعيله تحت…

التجارة الإلكترونية في الجزائر طريقك نحو تحقيق الثروة 2020

يوما بعد يوم يزداد عدد المستجدين نحو عالم التجارة الإلكترونية في الجزائر ، فحقا مجال الربح من الإنترنت عالم و ثروة كبيرة لا بد من استغلالها ، فلو بحثت الآن عزيزي القارئ على منصة جوجل عن قائمة أغنياء العالم ستجدهم جميعا كسبو ثروتهم من خلال مشاريعهم على الأنترنت و من أمثلة ذلك جيف بيزوس صاحب شركة أمازون و جاك ما صاحب موقع علي بابا رائدا التجارة الإلكترونية و العديد من الأسماء الأخرى الذين قاموا بتأكيد أن الإنترنت ثورة القرن 21 .
كنا سابقا تحدثنا عن كيفية البداية في الربح من الإنترنت هنا في الجزائر بدون الحاجة لرأس مال ، أما اليوم سنتحدث عن أحد المجالات التي تحتاج لرأس مال و كما نقول " الدراهم يجيبو الدراهم " ، هنا لا أقصد أن المجالات الأخرى ليست مربحة و إنما أقصد أنه كل ما استثمرت أكثر كلما كسبت أكثر ، و هذا المجال هو التجارة الإلكترونية و الذي فعليا بدأ مؤشره يتصاعد مؤخرا في الجزائر ، إذن ماهي التجارة الإلكترونية و ماهي الخطوات الفعلية للبداية فيها و ما الذي تحتاجه لممارستها ؟ كل هذه الأسئلة سنجيب عليها في هذا المقال إن شاء الله .
يمكنك البدأ في مجال التجارة الإلكترونية بالج…

هل شركة بايسيرا عبارة عن بنك أو مجرد محفظة تقدم خدمات إلكترونية ؟

في أحد مقالاتنا السابقة تطرقنا للحديث عن بنك بايسيرا و أهم الميزات و الخدمات التي قدمها لنا خصوصا نحن الجزائريين لأن بايسيرا تفوقت على الخدمات و البنوك الجزائرية مثل بنك التنمية المحلية BDL و البنك المحلي الجزائري BNA نظرا لغلاء الأسعار و الشروط التعجيزية ناهيك عن الخدمات الجزائرية الرديئة التي طالما مست كل القطاعات . قد يهمك : ماهو بنك بايسيرا paysera ؟ و لماذا هو أفضل بنك إلكتروني 2020
قد يهمك : عيوب الباي بال العربي و الفرق بين تفعيله بفيزا كارد أو ماستر كارد
قد يهمك : إحذر من هذا الخطأ عند طلب بطاقة بايسيرا حتى لا تخسرها

لكن في تلك المقالة استقبلت بعض التعليقات من الإخوة الكرام  طالبين مني تعديل العنوان و المعلومة الذان ينصان على أن بايسيرا ليس ببنك و إنما هي محفظة إلكترونية ( و أنا أتفق مع هذا )  و شركة مالية تقدم خدمات إلكترونية مختلفة فحسب، و ذهب البعض قائلا أن بايسيرا لا تمتلك مقر لهذا لا يمكننا اعتبارها كبنك و آخرون حجتهم هي الفيديو التالي من شركة بايسيرا نفسها و الذي يعرفون أنفسهم على أنهم يقدمون خدمات أرقى و أفضل من البنك الحقيقي . إجابة على تساؤلاتكم أعزائي القراء أريد الت…

date_range المشاركات الشائعة

المتابعون

مفاهيم و أفكار خاطئة عن الربح من الإنترنت يجب عليك تصحيحها


أصبح الكثيرمن الناس يسمعون بمجال الربح من الإنترنت ، بحيث هناك الكثير منهم لا يؤمنون بهذا المفهوم و يعتبروه مجرد أوهام و مضيعة للوقت ، فإن كنت بينهم عزيزي القارئ إطرح سؤالا بسيطا على نفسك .. شركات مثل الفيسبوك و اليوتيوب التي تزورها يوميا من أين تكسب قوتها ؟
هذه الشركات مستقلة و يتنافس مؤسسيها على المراكز الأولى عالميا في ريادة الأعمال و الأكثر ثروة ، كل هذا كسبوه فقط من كنز ثمين لا يعرف قيمته إلا القليل و هو الإنترنت ، و قد نجد آخرين يدركون هذا المفهوم  لكن بشكل خاطئ ، في هذه التدوينة سنحاول أن نوضح بعض الأسرار و الأساطير التي حتما سمعت بها عن الربح من الانترنت .

هل الربح من الإنترنت يتطلب وجود كمبيوتر و معرفة واسعة بمجال المعلوميات ؟

من أكثر الأسئلة التي صادفتها في مسيرتي بمجال العمل على الإنترنت ، لذلك عزيزي القارئ من واجبي أن أطمئنك أن هذا المجال لا يتطلب امتلاكك جهاز كمبيوتر ولا معرفة واسعة بمجال التقنية و المعلوميات .
أعرف أشخاصا يحققون آلاف الدولارات شهريا لا يفقهون شيئا في الإعلام الآلي و فقط من خلال هواتفهم من خلال عملهم في البيزنس من بيع و شراء .
كلامي السابق لا يعني أن جميع مجالات الربح من الإنترنت لا تتطلب وجود جهاز كمبيوتر ، و لكنني قصدت أنه هناك بعض المجالات بإمكانها أن تدر لك الكثير من المال دون لمسك لفأرة الحاسوب ولا مفاتيح لوحته .

الربح من الإنترنت ماهو إلا مواقع 

و ما أكثر الناس الذين يحصرون العمل على الإنترنت على أنه مجموعة من المواقع ، و يا له من مفهوم خاطئ ! ، مواقع اختصار الروابط و رفع الملفات و مواقع الـ ptc و ما إلى ذلك ، ما هي إلى مواقع لجمع بعض الدولارات و ليست الربح الحقيقي .
 حسنا قد تستعملها ربما في جمع رأس مال بسيط لكن لا أنصحك بالإعتماد عليها تماما ، لأن الربح من الأنترنت عبارة عن مجال عمل ولا ينحصر على موقع أو إثنين .

الربح من الإنترنت مجال سهل جدا ولا يحتاج لمجهود

ينتمي أصحاب هذا المفهوم  للفئة الثانية التي ذكرناها سلفا ، للأسف الشديد فالكثير من الناس في حسبانهم أن الربح من الإنترنت سهل جدا و ماهو إلا جلوس وراء شاشة الكمبيوتر و مراقبة ارتفاع الأرباح ..
بطبيعة الحال هذا المفهوم خالي من الصحة و أصنفه شخصيا من أساطير الربح من الانترنت ، كون كسب المال و العمل عبر الإنترنت يحتاج لوقت، ذكاء و صبر ، بل حتى أن الإرهاق الذهني أكبر من الإرهاق الجسدي .. فهو بدوره مجال كبير ينقسم لمجالات و تخصصات أخرى يجب دراستها و ممارستها لإتقانها مثل إتقانك لأي عمل على الواقع .

الربح من الإنترنت حرام

قد تسمع البعض يقول أن الربح من الإنترنت حرام ، و عندما تسأله عن السبب يقول لك لأن الإعلانات التي تظهر بالمواقع فيها مشاهد فاضحة و فيها قمار ... الخ ، لكن الحقيقة عكس ذلك .
الربح من الإنترنت مثله مثل الواقع تماما ، في الواقع نجد تجارة المخدرات و نجد تجارة الخضر و الفواكه نفس الشيئ ينطبق على الربح من الإنترنت ، لأن مجال الربح من الانترنت و كما قلنا أنه عبارة عن مجالات كثيرة فيها الحلال الحمد لله و فيها الحرام .
و قبل عملك بأي مجال من هذه المجالات عليك أن تسأل عن حكمها و التأكد التام من مشروعية رزقك بعيدا عن الربا و الإعلانات التي تعرض مشاهد و تحرض لأعمال تخالف أخلاق و صفات الشاب المسلم .

كم هو الراتب الذي سآخذه عند العمل عبر الإنترنت ؟

في الواقع هذا السؤال لا يمتلك إجابة ، لأن الربح و العمل على الإنترنت هو عبارة عن عمل حر ، أي أنه ليس براتب ثابت تأخذه كل نهاية شهر ، بحيث تتغير الأرباح من فترة لأخرى حسب الظروف و الوقت .
و العامل الأهم لزيادة نسبة الأرباح هو العمل بجد فقط ، فالإختلاف الوحيد بينك و بين شخص آخر يحقق آلاف الدولارات هو مدى جديته و سعيه لتحقيق الأفضل .


الخسارة من الإنترنت

يوجد ربح من الإنترنت ، و توجد خسارة من الإنترنت ، نعم عزيزي القارئ  عند بلوغك نقطة معينة ستكون مضطرا لإنفاق بعض الأموال لتسيير أعمالك ، أي كما نقول له " رأس المال " فكلما أنفقت أكثر زادت إحتمالية كسبك أكثر .
و لكن سيظل وجود إحتمال عدم إسترجاعك لرأس المال لأسباب قد ترجع إليك ، حسب الظروف و الأخطاء التي قد ترتكبها .
قد تتعلم من أخطائك ولا عيب فيها ، و لكن أنصحك بالدراسة المكثقة للمجال الذي ستشتغل به و إيفائه حقه اللازم لتتفادى الخسائر الكبيرة و تحقيق أكبر فائدة ممكنة منه .

هل يمكنني الإعتماد على الأنترنت كمصدر وحيد لكسب لقمة عيشي ؟

قد تسمع هنا و هناك أشخاص ينصحونك بالتركيز على الأنترنت و الابتعاد عن اعمال الواقع ، هنا أقول لك أن تتوخى الحذر و أن لا تقع في الفخ ، لأن غالبية الأشخاص الذين نجحوا و أتخذو الإنترنت كمصدر وحيد لتحقيق ثروتهم  صبروا سنين ..
 أي لم يتسرعوا في الحكم على المصدر الأساسي الذين سيعتمدونه لتمويل حياتهم ، إذن إذا كنت تدرس فأكمل دراستك أخي العزيز ، إذا كان لك مشروع آخر طبقه .
 لكن يمكنك التخلي إلا في حالة واحدة ! و هي حين التأكد بشكل تام أنك قد وصلت لنقطة ممتازة تكون متأكدا فيها أنه بإمكانك الإعتماد على الإنترنت كمصدر رزق ، فالأهم دوما هي البدايات .

لم أحقق أرباحا في بدايتي على الأنترنت

كما ذكرت قبل أسطر ، الأهم دوما البدايات ، كما أن العوامل التالية ( الوقت ، المجهود ، الذكاء ، الصبر ) يجب أن توفرها لتحقيق متسعى إليه .
في مشوارك بمجال الربح من الإنترنت و خصوصا في بداياتك لا تتوقع أنك ستطحن الدولار و ستجده يزيد واحدا تلو الآخر ، فأنت تحتاج لدراسة المجال الذي ستعمل فيه و تعطيه الوقت اللازم تماما مثل الواقع .
 و بالفعل ستلاحظ أنك لا تحقق الأرباح المرجوة في بداياتك و هذا شيئ طبيعي جدا ، لذلك ركز على التعلم و الاستمرارية و التجريب ، إلى حين كسبك للخبرة اللازمة و ستلاحظ أنك تتطور شيئا فشيئا .




أكرم صالحي
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أكرم صالحي .

جديد قسم : تسويق

إرسال تعليق